مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

 

باشر کل عمامک لا تخص منسوب

خص ابن الغریب او لا تمس محبوب

اهلنه هم عمام او هم خوال ادروب

ما هدم بینه العادانه

***

عمامک کل عمام الساکنه اویانه

خبص بینه العریضی ابسرعه طشانه

تحزم یبن عمی او شافی مرضانه

والجنه اترید الحباها

***

بعد ما اگول ابن عمی واخص معبود

اگول اخوان کلنه او بالمحبه انزود

ابیوم الضیج ما نعرف درب مسدود

و الخال اتقدم جیدومه

***

عمامک عدّی عیلتهم و شرهم

او بیع الصیت من گلبک و شرهم

اذا ملحد ختل بیهم و شرهم

اغسله او لا تهاب امن المنیه

***

عمامک فرج الهمهم و لمهم

دوا صیر ابجرح مزمن و لمهم

الابوا ما قصّر ابحقهم و لمهم

فتنهم ذاک ابن محروگ ابیه

***

عمامک علم عدهم ما عداهم

ملوک الصین تشهد ما عداهم

شیوخ ابخیر تفرض ما عداهم

ابرمشت عین فکّوا کل بلیه

***

هوسه من کلمات عادل شرجی الساری

جاسم بالشعر معروف والکل تشهد افعاله

لو یحچی یهز الکون ایخلی اچلمه چتاله

السانه من ذهب مصنوع بیت الشعر من الذهب صنعاله

یشعر بالوان الحسانی

جواب:

یعادل فسّرت طیبک والی عاد

کلامک ثبّت الخوله والی عاد

الی دار ابطن بیتک والی عاد

اتمنی امن الجلیل ایسر علیه

جواب ثانی:

احبک واحب من حبک وارادک

و احب بستان المعطّر ورادک

ابشعر اشکیلک اهمومی وارادک

تسلی الروح من نگعد سویه

***

جاسم ثعلبی (حسّانی) 28/02/1393





:: برچسب‌ها:
هوسات و ابوذیات العمام ,
:: بازدید از این مطلب : 21894
|
امتیاز مطلب : 7
|
تعداد امتیازدهندگان : 2
|
مجموع امتیاز : 2
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : یک شنبه 28 ارديبهشت 1393
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی